دمشقالأربعاء، 24 حزيران 202622:54
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

مصر تستورد أعلامها ... من إسرائيل!

الخميس، 11 تشرين الثاني 2010

 

 

 

ذكرت صحيفة «المصري اليوم» المستقلة، أمس، أنّ عدداً من رجال الأعمال يستوردون أعلاماً مصرية مصنوعة في إسرائيل.

وأكدت «المصري اليوم» أنها حصلت على صور من مراسلات رسمية بين وزارتي التجارة والصناعة والمالية، تشير إلى أن عدداً من رجال الأعمال يستوردون العلم المصري المصنوع في إسرائيل، لإدخاله إلى البلاد عبر منافذ رفح والعوجة وطابا.

وكان النائب المصري عباس عبد العزيز أثار القضية في تموز الماضي، وقدم سؤالاً بشأنها إلى مجلس الشعب، فأحاله رئيسه أحمد فتحي سرور إلى وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد، الذي أحال القضية بدوره إلى مستشاره السيد أبو القمصان.

وقال عباس عبد العزيز إنه خاطب مسؤولين في وزارة التجارة بشأن الأمر، فكان ردهم أنها «رسالة تجارية لم تخالف قوانين الجمارك ولوائح هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، بما لا يدع مجالاً لمنعها أو رفضها».

ونقلت «المصري اليوم» عن مسؤول في مصلحة الجمارك قوله إنه «لم يصدر أي قرار بحظر استيراد بضائع إسرائيلية»، مؤكداً أنه «لم يتلق تعليمات من وزارة المالية أو رئيس المصلحة تتضمن وقف دخول أي بضائع إسرائيلية، وأنه ليس لديه بيان حول صفقة الأعلام المصرية».

 

السفير