دمشقالأربعاء، 24 حزيران 202603:21
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

أسعار الموبايلات ارتفعت 300% منذ عامين

أسعار الموبايلات ارتفعت 300% منذ عامين الأحد، 10 كانون الأول 2023

شاميرام درويش - شام إف إم

سجلت أسعار التصريح عن الأجهزة الخليوية ارتفاعاً بنسب متفاوتة، وذلك بدون إعلان رسمي بحسب ما أكده عدد من مستخدمي الأجهزة غير المجمركة.

ووفقاً للمتداول من قبل أصحاب محال الهواتف المحمولة سجلت أسعار جمركة الموبايلات ارتفاعاً بنحو 35%.

تاجر أحد محال الهواتف المحمولة تحدث لشام إف إم وأكد أنه منذ بداية جائحة كورونا وحتى اليوم ارتفعت أسعار الموبايلات بين 200 -300%، حيث بلغ سعر الموبايل المستعمل مليوناً و600 ألف ليرة بعد أن كان 550 ألف ليرة، مبيناً أن الناس لم تعد تقبل على شراء الهواتف الجديدة لارتفاع سعرها، إلى جانب قيمة الجمركة المرتفعة، ما يدفعهم لشراء الهواتف المستعملة، مشيراً إلى اتباع أصحاب المحال البيع بالتقسيط على 5 أشهر مع فائدة بنحو35٪، بحيث تكون الدفعة الأولى بنصف قيمة الهاتف.

وبحسب نشرة الأسعار الأخيرة للهواتف المحمولة تبدأ من مليون ليرة، وتصل لخمسة ملايين ليرة.

    أسعار الموبايلات