دمشقالأربعاء، 24 حزيران 202606:09
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

أوباما: أكبر خطأ لي كان في ليبيا

باراك أوباما الإثنين، 11 نيسان 2016

صرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأنه يعتبر سوء دراسته لعواقب التدخل العسكري في ليبيا في عام 2011 كان أكبر أخطائه.

وفي مقابلة معه بثته قناة "فوكس نيوز" التلفزيونية الأمريكية أجاب أوباما عن سؤال عما يعتبره أكبر أخطائه السياسية قائلا: "ربما هو عدم أخذي بالحسبان عواقب التدخل في ليبيا الذي اعتبرته خطوة صحيحة".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد أكد في ديسمبر/كانون الأول الماضي، أن الولايات المتحدة ارتكبت خطأ في ليبيا. وفي مقابلة مع قناة "روسيا-1" ذكر كيري أن الرئيس أوباما اعترف بأن بعض خطوات واشنطن في ليبيا كانت خاطئة لأن "أمريكا لم تقم بكل ما كان يجب فعله لإقامة حكومة شرعية (في ليبيا) بعد التدخل العسكري (في ليبيا).

    باراك أوباماجون كيريليبيا