دمشقالإثنين، 22 حزيران 202619:41
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

الاتصالات تطلق (شبكات النفاذ) لتبني الخدمات الإلكترونية الحكومية

شبكات النفاذ الخميس، 12 أيار 2022

أطلقت مديرية الخدمات الإلكترونية في الشركة السورية للاتصالات شبكات "النفاذ" الخاصة بتعريف المواطنين بآلية التعامل مع الخدمات الإلكترونية التي تقدمها مراكز خدمة المواطن الإلكترونية، والحصول على الخدمات والوثائق المطلوبة من أماكن تواجدهم دون الحاجة لمراجعة الدوائر الحكومية.

وأطلقت مديرية تقانة خدمة المواطن أربعة مراكز نفاذ في محافظة اللاذقية  لمساعدة المتعاملين على التعامل مع الخدمات الرقمية، تمهيداً لنشرها في بقية المحافظات.

وأكدت المديرية نمو أعداد المستفيدين من خدمات مراكز خدمة المواطن الإلكترونية، حيث استقبلت مراكز الخدمة 44 ألف طلب حتى بداية العام الجاري، لافتة إلى أن الانتقال إلى المعاملات الرقمية وتبني التكنولوجيا الرقمية من قبل المتعاملين بحاجة إلى وقت لتعديل النظرة والأساليب القديمة السائدة، أو ما يعرف بتغيير العامل الثقافي والوصول إلى الموثوقية التي تعتمد على انتقال التجارب الإيجابية بين أفراد المجتمع.

وبينت المديرية أنها تعتزم تطوير مراكز خدمة المواطن الإلكترونية، لتسهيل الحصول على الخدمات، وتأمين خدمة متكاملة للمواطنين، مؤكدة أن الطريقة الإلكترونية ستكون الوسيلة المفضلة للنسبة الأكبر من المتعاملين بعد مرور فترة زمنية كافية للموثوقية والاعتياد على الخدمات الإلكترونية، خصوصاً بعد إطلاق الدفع الإلكتروني عبر البنوك.