دمشقالإثنين، 22 حزيران 202616:41
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

العاملات ليلا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

الثلاثاء، 25 تشرين الأول 2011


أفادت دراسة حديثة بأن العمل ليلاً يؤثر سلباً بصورة كبيرة على صحة السيدات، حيث تبين أنه يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. ________________________________________________________

اتضح، وفق دراسة جديدة، أن واحدة من بين كل خمس سيدات في مرحلة منتصف العمر ممن تعملن في أوقات مخالفة للأوقات الاعتيادية تتزايد لديها بمقدار ثلاثة أضعاف على الأقل مؤشرات الإصابة بالحالة. وقد قامت الباحثة المشاركة في الدراسة دكتور جوان ترانمر بفحص 227 موظفة في مستشفيين بأونتاريو في كندا. وكان من بينهن ممرضات وموظفات إشراف وفنيات مختبرات، تتراوح أعمارهن بين 22 و 66 عاماً، لكن بمتوسط أعمار قدره 46 عاماً.

ومن تلك المجموعة، أصيبت 17 % بمتلازمة الأيض، و 38% بارتفاع ضغط الدم، و 60 % زاد لديهن محيط الخصر عن 31.5 بوصة - وهي جميع الأعراض التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. لكن الأخطار كانت أعلى بين السيدات اللواتي تزيد أعمارهن عن 45 عاماً واللواتي يعملن إما لمدة 12 ساعة أو بنظام التناوب.

ومن بين اللواتي يزاولن عملهن بنظام الورديات لأكثر من 15 عاماً، تبين إصابة 74 % بمتلازمة الأيض. وختمت دكتور ترانمر حديثها بالقول " من الوارد أن يكون اضطراب الإيقاعات البيولوجية والنوم والأكل وأنماط التمرينات عوامل من العوامل المؤثرة".

 

 

شام نيوز - وكالات