دمشقالثلاثاء، 23 حزيران 202622:15
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

العاهل الاردني يدعو الرئيس الاسد لبدء مرحلة جديدة

الإثنين، 14 تشرين الثاني 2011

قال العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني في مقابلة اجرتها معه هيئة الاذاعة البريطانية ان على الرئيس السوري بشار الأسد أن يبدأ مرحلة سياسية جديدة في بلاده".

و أضاف الملك "إن على الرئيس السوري الشروع في مرحلة جديدة من الحوار السياسي لخلو الساحة السورية من العناصر القادرة على تغيير الوضع الراهن".

وفي سؤال لمراسلة بي بي سي انكليزي ليز دوسيت حول الأجواء السائدة في سورية حالياً، وفيما لو كان الملك "إفتراضياً يعيش هذا الواقع"، أجاب "أعتقد أنني كنت سأعتزل"، مضيفاً "ولكن كنت سأتأكد أن الذي سيخلفني لديه القدرة على تغيير الواقع الذي نراه".

وأوضح الملك "لو أن الرئيس بشار يعتزم التنحي، فإنه يجب أن يفعل ذلك بطريقة تضمن تغيير أسلوب تعامل النظام مع شعبه". مضيفاً "إذا تم تغيير شخص بشخص آخر، فسوف نستمر بمشاهدة المزيد مما نراه".

على صعيد أخر أفادت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) "أن تصريحات جلالة الملك لقناة بي بي سي، التي لم تأت في سياق دعوة مباشرة وصريحة للرئيس السوري للتنحي، وإنما في إطار رده على سؤال حول ما قد يقوم به شخص يمر في نفس الوضع".

شام نيوز - بي بي سي - بترا