دمشقالثلاثاء، 23 حزيران 202611:34
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

"جود لو":أعيش أحد أهم تجارب حياتي كعضو في لجنة تحكيم كان

جود لو مع أوما ثورمان زميلته في لجنة التحكيم السبت، 21 أيار 2011

حين عرف بأمر ترشيحه ليصبح عضواً في لجنة تحكيم الدورة الرابعة والستين من مهرجان كان .. شعر بالسعادة بالطبع ، ولكنه مع مرور كل يوم من أيام الدورة يشعر بأن الأمر يتجاوز حاجز السعادة .. ويتأكد من كون ما يحدث ضمن أهم التجارب التي مر بها في حياته ، حيث "لتركيز على الأفلام كفن، مسئولية نقاشها مع أشخاص رائعين، مشاهدة أفلام من كل بقاع الأرض والتي تتميز بتنوع رائع. إنه تذكير بوسيلة التعبير المهمة جدا، الفريدة والقوية وهي مهرجان كان" .

هكذا تحدث جود لو عضو لجنة التحكيم ، والنجم الهوليوودي الشهير ، بشأن تجربته خلال العشر أيام الماضية مع المهرجان ، معتبراً أن أهم ما استفاده وشعر به خلال ذلك الوقت هو التذكير بالفن وما يجب أن يكون عليه وما يمكن أن يحققه ، قبل أن يضيف : "فن مثير بلغة عالمية. إنه أيضا فن سرد قصة، معقدة ومهمة. نحن بحاجة دائمة لخيالنا وقصص سواء كنا جالسين حول النار في المخيم أو في قصر المهرجانات ونحن نشاهد الأفلام" .

قبل أن يختتم جود لو تصريحه في المؤتمر الصحفي بأنه يعتبر نفسه شخصاً محظوظاً بسبب مروره بتجربة كهذه ، ذكرته كم أن السينما عظيمة وكم أنها "هبة" حقيقية من الله .  

 

وكالات