دمشقالإثنين، 22 حزيران 202600:24
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

عبد الله الثاني: لا يمكن حل الأزمة السورية دون الروس

عبد الله الثاني: لا يمكن حل الأزمة السورية دون الروس الأربعاء، 23 تشرين الثاني 2016

أكد العاهل الأردني، عبد الله الثاني، أنه لا يمكن حل الأزمة السورية من دون روسيا، متمنيا أن تتوصل موسكو وواشنطن، بعد انتخاب ترامب رئيسا لأمريكا، إلى تفاهم حول سوريا.

وفي مقابلة مع مع قناة "اي بي سي" الأسترالية، الأربعاء ، قال العاهل الأردني: "يجب أن أكون واضحا بأن غالبيتنا، ممن يفهمون الأزمة السورية، يدركون أنه لا يمكن حل الأزمة بدون الروس". وأضاف أنه لا بد من "الانتظار لنرى طبيعة الاستراتيجية الأمريكية وكيف سيتم التعامل مع الروس، وهذا هو الأمر الذي يشغل الجميع".

مع ذلك، فقد أشار الملك عبد الله الثاني إلى أن التعامل بين موسكو وواشنطن "يرتبط أيضا بالتطورات الميدانية، فما يحدث في حلب مثلا هو مأساة إنسانية، لا أعتقد أنه بإمكاننا عمل الكثير حتى تأخذ الإدارة الجديدة موقعها، وتبلور استراتيجيتها، ويتم التواصل مع الروس".

وفي رده على سؤال عما إذا كان يعتقد بأن شكلا ما من الاتفاق بين الرئيسين ترامب وبوتين سيخلق فرصة فيما يخص سوريا، قال ملك الأردن: "نحن بحاجة بكل تأكيد إلى فرصة في سوريا.. وما لم يكن هناك تفاهم بين أمريكا وروسيا، بصفتهما القوتين الرئيسيتين، ومن ثم الأطراف الأخرى، فإننا بعد سنة من اليوم، سنبقى نتحدث عن المآسي التي ترتكب على الأرض".

    الأزمة السوريةروسياعبد الله الثاني