دمشقالثلاثاء، 23 حزيران 202603:56
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

مؤسسة التبغ تربح أكثر من 10 مليارات في العام الماضي

الأربعاء، 4 كانون الثاني 2012

قدرت المؤسسة العامة للتبغ أرباحها الصافية عن العام 2011 بنحو 3ر10مليارات ليرة و بنسبة زيادة قدرها 67ر10 بالمئة عن أرباح العام 2010 التي بلغت 307ر9 مليارات ليرة.

وأظهرت المؤشرات الاقتصادية للمؤسسة التي أعلنتها اليوم أن قيمة الأرباح الإجمالية بلغت 8ر14 مليار ليرة في العام 2011 وبزيادة قدرها 84ر9 بالمئة عن العام الذي سبقه و التي بلغت 307ر9 مليارات ليرة في حين بلغت المبالغ المحولة لوزارة المالية عن العام الماضي 3ر28 مليار ليرة و بنسبة زيادة قدرها 58ر3 عن عام 2010 و التي بلغت 322ر27 مليار ليرة.

وأوضحت المؤسسة ان إجمالي إنتاجها بلغ في العام الماضي 109ر14803 اطنان بنسبة زيادة قدرها 76ر5 بالمئة عن العام الذي سبقه والبالغ 31ر14009 أطنان مشيرة إلى أن معمل حماة توقف لفترة طويلة ويعمل حاليا بشكل متقطع بينما توقف معمل اللاذقية نحو أسبوعين بسبب الأحداث التي تشهدها البلاد.

وتعتبر المؤسسة العامة للتبغ الجهة الوحيدة في سورية التي تقوم بعملية استيراد وتصدير وإنتاج التبغ اضافة الى الإشراف على زراعته حيث تنتج أصنافاً متعددة ومتنوعة من السجائر والمعسل الذي شاع استخدامه مؤخراً في معظم دول العالم واتسعت زراعته في محافظات حلب وحماة وإدلب ودرعا بعد أن كانت محصورة في المنطقة الساحلية حيث يعمل في زراعة التبغ حاليا 72 ألف أسرة .

 

 

شام نيوز - سانا