دمشقالأربعاء، 24 حزيران 202610:54
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

مسلح من الخالدية بحمص يسلم نفسه وسلاحه للجهات المختصة التي أطلقت سراحه

الأربعاء، 15 آب 2012

سلم المسلح محمد فارس غنام من سكان حي الخالدية بمدينة حمص نفسه وسلاحه إلى الجهات المختصة التي أطلقت سراحه بعد أن قامت بتسوية وضعه.

وقال غنام في حديث للتلفزيون العربي السوري الليلة.. سلمت نفسي لوحدة من الجيش العربي السوري متواجدة على أطراف حي الخالدية بعد أن حاولت فعل ذلك نحو 4 مرات ولم أنجح فيها بسبب منعي من قبل المسلحين.

وأوضح غنام أن ما دفعه إلى تسليم نفسه هو رغبته في الخلاص مما تورط به والعودة إلى الحياة الطبيعة وإدراكه أن ما كانوا يقومون به والذي يسميه المسلحون ثورة هو أمر خاطئ ولا يمت لأي نوع من أنواع الثورات بصلة.

وأضاف غنام إن الثائر يجب أن يكون شخصا صالحا ونظيفا وما يفعله يجب أن يكون كذلك أيضا فلا يخرب ويسرق البيوت والمحلات ولا يحرق ويكسر ويدمر بناء على تعليمات وأموال تأتي من الخارج.

وقال غنام إن أهالي حي الخالدية يريدون الخروج منه والتخلص مما يفعله المسلحون الذين يمنعونهم ويريدونهم أن يبقوا فيه من أجل الاحتماء بهم واتخاذهم دروعا بشرية لمنع الجيش العربي السوري من تخليصهم من الإرهابيين.

وأضاف غنام.. أخبرت بعض المسلحين بأنني سأسلم نفسي إلى الجيش العربي السوري وكانوا يريدون القدوم معي لكن خوفهم وترددهم منعهم ولذلك أقول لهم عبر شاشة التلفزيون إنني بخير وسلامة وإنه لم يتعرض لي أحد بل سأذهب اليوم إلى منزلي وأهلي وأولادي.

ودعا غنام المسلحين إلى تحكيم ضميرهم بعد أن قتل العديد من الأناس الأبرياء بسبب ما يقومون به.