دمشقالأربعاء، 24 حزيران 202620:24
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

نجاد يحث الفلسطينيين على مواصلة الكفاح المسلح ضد اسرائيل

الجمعة، 3 أيلول 2010

 

حث الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد الفلسطينيين على مواصلة الكفاح المسلح ضد اسرائيل وذلك بعد يوم من اتفاق زعماء اسرائيل والفلسطينيين على مواصلة المحادثات بشأن اتفاق سلام تدعمه الولايات المتحدة.

وقال نجاد إن المحادثات ستفشل مجددا، وانتقد بعض الزعماء المسلمين لعدم تقديمهم الدعم الكامل للفلسطينيين في ثورتهم ضد اسرائيل.

وقال للمصلين في جامعة طهران في مراسم بثت على الهواء مباشرة في الذكرى السنوية ليوم القدس في ايران "لا يمكن حل القضية الفلسطينية من خلال المحادثات مع أعداء الامة الفلسطينية. المقاومة هي السبيل الوحيد لانقاذ الفلسطينيين، مضيفا "كيف يمكن لهذه المفاوضات أن تنجح اذا كان الوسطاء فيها هم من خلقوا هذا الصراع، داعياً الزعماء في منطقة الشرق الاوسط الى التوحد ضد اسرائيل.

التلفزيون الحكومي قال إن الملايين بينهم جنود وطلاب ورجال دين شاركوا في مسيرات في انحاء البلاد لاحياء يوم القدس.

وكان بين المشاركين في مسيرات في شوارع وسط طهران نساء في ملابس سوداء ويحملن أطفالا يمسكون ببالونات مزينة بشعار "الموت لاسرائيل".

وهتف المشاركون "الموت لامريكا .. الموت لاسرائيل" وكان كثير منهم يحملون صورا للخميني وخليفته الزعيم الاعلى اية الله علي خامنئي.

من جهة أخرى قال رئيس أركان القوات المسلحة الايرانية الجنرال حسن فيروزابادي اليوم  طهران سترد بضرب منشات نووية اسرائيلية اذا تعرضت الانشطة النووية الايرانية لهجوم اسرائيلي.

وقال فيروزابادي لوكالة انباء مهر الايرانية شبه الرسمية "بوسع اسلحتنا المتطورة ضرب اي جزء من النظام الصهيوني (اسرائيل).. نأمل ألا نضطر الى مهاجمة منشاتهم النووية."

وطلب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد من اسرائيل - في كلمته اليوم ترك بلاده وشأنها، وقال "أود أن أقول ان الصهاينة وسادتهم أيضا أصغر من أن يمسوا الامة الايرانية وحقوقها."

 

شام نيوز- وكالات