دمشقالثلاثاء، 23 حزيران 202622:19
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسية وميدانية
  • اقتصادية
  • خدمية محلية
  • ملفات
  • رياضة محلية
  • رياضة عربية وعالمية
  • منوعات
  • ثقافة وفن
  • الأبراج
  • Radio Sham Fm
  • من نحن
الرئيسيةأبراجراديو شام إف إمراديو شام إف إم بلسمن نحن

All Rights Reserved 2007-2026 | Sham FM Beta Version (3.0)

Developed By ULCode | Powered By UNLimited World

وزير الثقافة وسارة شمة يبحثان مع برنامج الأغذية العالمي خطط التنمية

الخميس، 10 شباط 2011

بحث الدكتور رياض عصمت -وزير الثقافة- مع مهند هادي -الممثل والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي في سورية-، بحضور الفنانة التشكيلية سارة شمة المشاريع المشتركة والخطط المستقبلية المتعلقة بالتعاون بين الوزارة والبرنامج، وذلك صباح اليوم الأربعاء 9 شباط 2011.

 

وأشار الدكتور عصمت، وفقاً لما ذكرت وكالة الأنباء سانا، إلى أهمية المشاريع التي يقوم بها البرنامج ولاسيما في المناطق الشمالية والشرقية فيما يتعلق بمحو الأمية والتدريب المهني وتوزيع المساعدات للمتضررين من موجة الجفاف، موضحاً أنّ في جعبة الوزارة مجموعةً من المشاريع والنشاطات الثقافية والتي تحمل أبعاداً توعويةً اجتماعيةً وتعليمية وتأخذ المعنى نفسه من بينها المسرح الجوال.

 

من جانبه قدم هادي عرضاً لما تم إنجازه من المشاريع المشتركة بين البرنامج ووزارة الثقافة وبالأخص مشروع محو الأمية وتصورات المراحل المقبلة وغيرها من المشاريع، مشيراً إلى ضرورة أنّ يأخذ الفنانون والمثقفون السوريون دورهم الحقيقي في تمثيل سورية في الأمم المتحدة.

 

بدورها أكدت الفنانة شمة التي حضرت اللقاء أهمية ما تقوم به الوزارة والبرنامج في تحقيق التنمية والتوعية لقضايا إنسانيةٍ ملحة، مشيرةً إلى أنها وفي إطار شراكتها مع البرنامج ستستلهم من المشاهدات التي قامت بها إلى المناطق الشمالية الشرقية لإنجاز لوحةٍ كبيرة سيتم عرضها في صالات محلية وعالمية، ومن ثم سيتم بيعها في مزاد علني ليعود ريعها لدعم برنامج الأغذية العالمي.

 

شام نيوز- سانا